2012/01/06

مهام مساعدي التمريض

 مهام مساعدي التمريض
يعمل الممرض المساعد تحت إشراف وضمن فريق عمل من الممرضات والممرضين والأطباء والعاملين
الصحيين في المهن الأخرى لتأمين العناية في حدود المبادىء العامة والمتخصصة وفق احتياجات المريض. 
تشمل مهام الممرض المساعد التالي:

· تقديم العناية التمريضية حسب الاصول المعتمدة في المركز الصحي والمشاركة في تنفيذ خطة العناية تحت اشراف الممرض.

· تأمين حاجات المرضى على الصعيدين الجسدي والنفسي والإجتماعي.

· تطبيق الأوامر الطبية للمريض حسب الأصول المعتمدة وتحت إشراف الممرض.

· حماية المريض وضمان سلامته.

· التواصل الفعّال مع المرضى، عائلاتهم والفريق الصحي.

· توثيق المعلومات عن المريض بدقة وحسب القوانين المرعية الإجراء.

· استخدام التقنيات الحديثة بدقة وفعالية في تقديم العناية وذلك تحت إشراف الممرض.

· المشاركة في مشاريع ضمان جودة العناية.

  مهام مساعدي التمريض
monte escalier

41 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم

غير معرف يقول...

و الله بالمناسبة هل توجد من بين مطالب النقابة مطالب مساعدى التمريض مثلا انا مساعد فى التمريض لاكثر من 20سنة لا زلت كما انا مساعد لا ترقيات ولا هم يحزنون اين النقابة لقد نسيتنا تماما

غير معرف يقول...

السلام عليكم ان متحصلة على باكالوريا ادب هل استطيع ان اصبح مساعد ممرضة ويجب باكالوريا علوم

غير معرف يقول...

هل يمكن لأصحاب السنة 03 شعبة اداب ان يصبح مساعد في التمريض

مغناوي يقول...

السلام عليكم،أنا مساعد ممرض اريد معرفة مهامي المنوطة بي بدقة لانه في بعض الاحيان اجد نفسي اقوم بكل الاعمال بمافيها الاعمال الطبية .واين حصتنا من كل هذه الاتفاقيات والبنود.وشكرا.

غير معرف يقول...

سلام ما هداا يا اختاه متحصلة على شهادة البكالوريا وتريدين ان تصبحي مساعدة ممرضة والله عار عليكم يا اصحاب شهادة البكالوريا كان بالاحرى بكم المشاركة في مسابقة ممرض اسىلة مساعد ممرض خاصة بمستوى ثالثة ثانوي فقط .......نور الدين بركاوي اطار بوزارة الصحة .

غير معرف يقول...

كم ساعات عمل مساعد التمريض في قانون

Saimi يقول...

أنا مساعد ممرض من تلمسان الآن لا يمكن أن يصبح مساعد ممرض إلا من دو شعب العلوم

علي ولد لكويري يقول...

التمريض هو العين التي تري وهي فاقدة للبصر وكل ما يخص دور مساعد الممرض فهو صحيح علي ارض الواقع وشكرا

غير معرف يقول...

ماهي شعب مطلو بة

غير معرف يقول...

حسبي الله و نعم الوكيل

غير معرف يقول...

نعم في مدرسة تكوين خاصة بالشبه الطبي

غير معرف يقول...

السلام عليكم انا اعمل مساعدة تمريض منذ بالمجمع الجراحي لكني اقوم بمهام خارجة عن نطاق تخصصي كل مرة اظهر بشكل مرة ممرضة للصحة العمومية و مرة مسؤولة المعدات و التعقيم و مرة مساعدة الجراج و لكن ما درسته شيء و العمل شيء آخر و لا يوجد من يهتم بنا

غير معرف يقول...

السلام عليكم انا مستوى الثالثة ثانوي شعبة التسييروالاقتصاد اريد ان اصبح مساعدة ممرض واش تنصحوني ربي يجازيكم

غير معرف يقول...

مستحيل

غير معرف يقول...

ماهي مهام مساعدين طبيين في الصحة العمومية و الاجتماعية؟

Unknown يقول...

السلام عليكم انا لدية مستوى الثالثة ثانوي متحصلة على شهاد بكالوريا جامعة تكوين المتواصل ولدي ايضا شهادة تقني معلوماتية اريد ان اصبح مساعد ممرض بمذا تنصحونني

Hamdouche Abderrahmane يقول...

السلام عليكم ورحمة الله من فضلكم أريد القانون الذي يمنع مساعدي التمريض للصحة العمومية من نقل المريض من مستشفى لآخر ( évacuation )

Unknown يقول...

انا مساعد في التمريض ولدي ليسانس في العلوم التسيير ما الغريب في الامر يا نور الدين بركاوي لو استطعنا الحصول على منصب في الاختصاص لما التحقنا بالشبه طبي اصلا

امال امولة يقول...

هل يمكن ان يقوم مساعد تمريض بي information ,وان كانت توجد فيما تتجلى

امال امولة يقول...

سلام عليكم انا مساعدة تمريض احتاج لاجابتكم عن سؤالي التالي لكل من يملك معلومة من فضلكم :
كان في يوم مناوبتي الزام نقل مريضة من مصلحة الولادة لغياب القابلة دون ترك تبرير مع العلم انه كان هناك طبيبين الاول طبيب المناوبة والثاني طبيب رئيسي وصرح ب 06سم بعد معاينة المريضة اي قرب الولادة تقريبا ورفض توليدها بالمصلحة وقرر ارسالها لمشفى 89كلو يبعد عن مكان عملي وامرني باخذ علبة من مصلحة الاستعجالات في حالة ولادة المريضة بسيارة الاسعاف فرفضت نقلها لقلة الخبرة وانعدام الوسائل الازمة في حالة توليد علما انني ليس لدي قانون ينص على هذا الامر اصلا ولايحميني القانون هل معي الحق في رفضي بتقديم دليل مقنع وشكرا

غير معرف يقول...

السلام عليكم انا مساعده في التمريض في المؤسسه العموميه اريد استفسارا حول نظام المداومه بصيغه 12 ساعه في اليوماي 2/2 هل هو اجباري...وهل مساعده التمريضه عندما تكون حاملا تخضع لنظام العمل 12 ساعه في اليوم(2/2)...

غير معرف يقول...

انا مساعدة التمريض لكن الدراسة شيئ و العمل شيئ اخر نعمل عمل الممرض و اكثر و لااحد يهتم لامرنا

غير معرف يقول...

خاوتي من فضلكم كم
عدد السيعات في شهر مطلبة في قانون. في عمل في service et les urgence مع لعلم انا ats

غير معرف يقول...

سويعات

غير معرف يقول...

يمكن

غير معرف يقول...

هل تكوين مساعدة ممرضة يتطلب شعبة علمية

غير معرف يقول...

هل مساعد تمريض يجب عليه العمل مع طبيب الأسنان أم لا ؟

Unknown يقول...

السلام عليكم
اخوتي عندي بكالوريا 2017 علمي
نقدر متحصل على فرصة تكوين مساعد ممرض ؟

Unknown يقول...

انا عندي ماستار بيولوجا وسادرس مساعدة تمريض في مدرسة خاصة لاني لم اجد عمل

Unknown يقول...

هل درست في مدرسة خاصة وضمنت العمل

Unknown يقول...

كم راتب مساعظ طبي في الجزائر؟؟ اريظ احابات من فضلكم

Unknown يقول...

C'est ça l'Algérie

Unknown يقول...

انا اعمل كمساعدي ممرضة ولكن الواقع شيء آخر .ونحن مهمشون من الترقية نطلب منكم ايها النقابة ان تكون التفاتة لهده الريحة الكبيرة...

Unknown يقول...

هل الحقنة العضلية أو تحت الجلد من مهام مساعدي التمريض ارجوا الافادة

Unknown يقول...

نعم الحقنة العضلية او تحت الجلد من مهام مساعدي التمريض اما الحقن الوريدي فهو ليس من مهامه وهو من مهام الممرض

غير معرف يقول...

هل أخذ عينة من الدم من مهام مساعدي التمريض أم لا

Unknown يقول...

مي هذا كامل منا كون كي قلك دير قلو انا مساعد تمريض خدمتي المريض وليس اعمال طبية

Unknown يقول...

اجل أنت خارج نطاق عملك متقدرش تنقل المريض خارج المستشفى تقدر تحول المريض داخل المستشفى فقط ربي يكون في عونا مي علاه نقابة تاع مساعدي تمريض اين هي ؟؟

Unknown يقول...

29500

Unknown يقول...

الخدمة لي مش خدمتك ماتحطش يدك فيها ساهلة ماتحوس على نقابة تع الزفت مايوريك واحد واش دير واش ماديرش
كونك كوراج وقول لالا مانديرش لانو من حقك ويروح معاك المسؤول وين بغى يروح تلقى فالاخير عندك الحق

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Affiliate Network Reviews